مساحة إعلانية 728×90

728*90

اليوم الاول في التسويق الالكتروني

تسويق اليكتروني
بسم الله الرحمن الرحيم

نبدء معك بحول الله تعالي اولي دروسنا لك لتبداء اول يومتسويق اليكتروني

فتعالي معي نبسط المسألة

انت تريد ان تمتطي صهوة جواد النت من اجل ان تسوق سلعة عندك بالفعل او سلعة عند غيرك تريد ان تسوقها له مقابل عمولة او لديك موقعا تريد اشهاره علي النت وجلب زوار له ومن ثم تحول هؤلاء الزوار الي زبائن او تستفيد من كثرة زوار موقعك في عمل

افيليت

( دعاية للغير لجلب زوار لهم مقبال عمولة علي كل زائر )للغير . او لعلك تريد ان تكتسب موهبة ما علي النت في عالم التسويق الالكتروني فتمتهنها مهنة تتكسب منها او لعلك تريد ان تتربح

اموالا بطرق التربح المنتشرة علي النت والتي سوف نشرحها فيما بعدتابع الشرح…ولعلك ولعلك ولعلك فأسباب شغفك بهذا المجال اكثر من ان تحصي ولكن دعونا نأخذ الخيط من اوله….ان عملية

فتح اسواق علي النت

او تحويل النت الي اموال كما يصفه البعض لتشبه الي حد كبير عملية فتح سوق علي ارض الواقع.
اذ انك ان اردت ان تسوق سلعة ما علي ارض الواقع فان ذلك يسير علي مراحل :
1- اختيار السلعه التي تناسب معارفك وما تتقنه او حتي خدمة ما تتقن فنونها
2- تجهيز السلعه للبيع
3- اختيار مكان عرض السلعه ( محل – شركة- مكتب –معرض ) علي ان يكون مكانا محل جذب انظار الاخرين وفي موقع يتمتع بكثافة سكانية عالية وسط منطقة تجارية تتناسب مع نوع النشاط
4- تنظيم ديكورات المكان واعداده بصورة تلفت الانظار
5- تنظيم عرض السلعه في الاماكن المناسبة
6- عمل حملات اعلانية مختلفة لجذب الزبائن الي المكان
7- اختيار موظفين اكفاء يستطيعون ان يتعاملوا  مع الزبائن بصورة تكسب رضا الزبائن
8- متابعة الزبائن بعد عملية الشراء و تقديم الحلول لمعالجة كل شكواهم والاحتفاظ بالداتا الخاصة بهم للاستفادة منها في تقديم العروض واقام علاقة ودية مع الزبائن حتي تستطيع من خلالهم خلق زبائن جدد عن طريق الدعاية الايجابية التي يوفرونها لك
…………………………………………………………
كل ما سبق هو بالضبط ما سوف نقوم به علي النت مع اختلاف البيئة
فنحن ان شاء الله سوف نشرح لك وسائل تحقيق ذلك من خلال الشبكة العنكبوتية
1- اختار السلعه او الخدمة التي تتقنها فاذ لم تكن لديك سلعه لو خدمة فلك ان تسوق سلعه او خدمه للأخرين عن طريق علم الدرب شوبنج ( سنقوم بشرحه فيما بعد ) او عن طريق تقديم الزائرين لأصحاب المواقع الاخري نظير عمولة او علم الافيليت بروجرام ( سنقوم بشرحه ايضا )
2- تجهيز السلعه ( او الخدمة او المقال ) التي سوف تقدمها للأخرين
3- اختيار مكان عرض السلعه وهو هنا لن يكون محلا او شركة انما سيكون موقعا او مدونة او صفحة علي الفيس بوك او تويتر او جووجل بلس او اي موقع اجتماعي اخر بما يناسب نوع السلعه او الخدمة التي سوف تقدمها
4- تنظيم ديكورات المكان هي هنا علي النت تسمي اعداد الموقع او الصفحة بصورة تجذب الزائرين وفي نفس الوقت تتناسب مع متطلبات محركات البحث الشهيرة كجووجل وغيره حتي تستطيع ان تحتل نكانا مميزا في نتائج البحث عليه وهو ما يعرف بعلم السيو ( تحسين الموقع لمحركات البحث ) سوف نقوم بشرحه فيما بعد
5- انشأت الموقع او الصفحة ثم جهزت المادة التي سوف تقدمها لابد هنا ان تتعلم كيف تملاء محتوي الموقع بما يجذب انتباه الاخرين ويقدم لهم افادة تجبهم علي مد فترة المكوث في موقعك ( تقليل معدل ارتداد الزائرين او الباونس رات ) وذلك كله سنتناوله بالشرح التفصيلي فيما بعد
6- الحملات الاعلانية بالطرق المختلفة وما اكثر طرق الحملات الاعلانية للمواقع والسلع علي النت ومنها علي سبيل المثال المجاني كالاعلانات المبوبة و الباك لينك والايميل واستخدام المواقع الاجتماعية وغيره ومنها المدفوع كخدمات ال cpc علي سبيل المثال وغيرها وكل ذلك سوف نفند له شروحا مستوفاة فيما بعد ان شاء الله
7- اختيار موظفين اكفاء وذلك يرتبط بحجم الخدة او السلعه التي ستقدمها فلربما ان تقوم انت بنفسك بكل شيئ وربما تستعين بالبرامج او المواقع المدفوعه او ربما تحتاج الي مجموعة مسوقين اخرين يشاركونك العمل
8- متابعة الزائرين ومحاولة تحفيذهم علي التسجيل في موقعك مما يتيح لك تجميع كم من الداتا الخاصة بهم تستطيع استغلالها بطق شتي سوف نتناولها بالشرح فيما بعد
…….تلك كانت محاولة رسم صور ة مبسطة لعملية التسويق الالكتروني بوجه عام نستطيع من خلالها الانطلاق في شرح كل جزئية من هذا العلم الواسع المتشعب والمتجدد
واسأل الله لنا ولكم دوام التوفيق
عاصم فوزي

هناك تعليق واحد:

اتصل بنا وحدثنا عن رأيك في المنتج والسعر والمعاملة واكتب لنا شكواك.....مشكورا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.